قافلة الكوثر إلى الحد الجنوبي
الأحد، 13 رجب 1441هـ
قافلة الغايل الصحية

قامت جمعية الكوثر الصحية بعسير بتنفيذ قافلة صحية متعددة التخصصات بمركز الغايل (على الحد الجنوبي) التابع لمحافظة ظهران الجنوب، بالتعاون مع لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالغايل، السبت 12 رجب 1441هـ، وذلك ضمن برنامج القوافل الصحية الذي تنفذه الجمعية لعام 2020م والذي يعمل على تحقيق رؤية المملكة 2030 من خلال زيادة أعداد المتطوعين وتمكينهم وتحقيقاً لأهداف الجمعية الاستراتيجية التي تهدف إلى صناعة أثر مجتمعي.

وقد اشتملت القافلة الصحية على ثلاث عيادات متخصصة وهي "عيادة الجلدية" وبمشاركة استشاري الجلدية الدكتور صالح بن مسفر الغامدي، وعيادتي "طب أسرة ومجتمع" بمشاركة استشاريي طب الأسرة الدكتور علي بن عبده الزبيدي والدكتور عادل بن علي ناصر، حيث بنت الجمعية توفير تلك التخصصات بناءً على تقرير مسح الاحتياج الصحي الذي قامت به الجمعية لمركز الغايل.

كما قامت القافلة الصحية بتقديم الاستشارات والنصائح الطبية للمستفيدين والإجابة على أسئلتهم واستفساراتهم حول التخصصات المذكور وتوزيع المنشورات الوقائية والتثقيفية.

وقد بلغ عدد المستفيدين الذين تم الكشف عليهم (92) مستفيداً من الرجال والنساء والأطفال، وتم تحويل (39) حالة إلى مستشفيات متخصصة لاستكمال إجراءات العلاج وقد شارك في القافلة طاقم طبي وفني وإداري من متطوعي الجمعية بلغ عددهم (8) متطوعين.

الجدير بالذكر أن الكوثر أطلقت خلال الثلاثة أشهر الماضية فرقاً تطوعية لعمل المسح وتحديد الاحتياج الصحي لعدد من القرى الطرفية بمنطقة عسير.