قافلة الكوثر الصحية بمركز الرعاية الصحية الأولية بالحريضة
الأحد، 30 محرم 1441هـ
قافلة الحريضة الصحية 2019 1

في إطار خطتها الاستراتيجية لتقديم مشاريع ذات أثر مجتمعي، نفذت جمعية الكوثر الصحية بعسير قافلة صحية للعيون بمركز الرعاية الصحية الأولية بالحريضة بدعم من أوقاف الضحيان الخيرية، وبمشاركة من نادي الطب والإبداع يوم السبت 29 محرم 1441هـ، شارك بها عدد من الاستشاريين السعوديين في تخصص طب وجراحة العيون وطاقم فني وإداري من متطوعي الجمعية بلغ عددهم (19) متطوعاً.

وكان من ضمن الفريق الطبي التطوعي الدكتور عبدالعزيز بن عبدالله الضبعان استشاري طب وجراحة العيون والدكتور محمد بن عوض الشهري استشاري طب وجراحة العيون.

حيث اشتملت القافلة الصحية على عيادتين متخصصة في طب وجراحة العيون إضافة إلى عيادة فحص أولي، قُدِّمَ من خلال هذه العيادات الفحص السريري كما قُدِّمَت الاستشارات والنصائح الطبية للمرضى، وبلغ عدد المستفيدين الذين تم الكشف عليهم (140) مستفيداً من الرجال والنساء والأطفال، منها (37) حالة تم تحويلها إلى مستشفيات متخصصة لاستكمال إجراءات العلاج، ضمن برنامج العلاج الخيري بالجمعية والذي تم دعمه من أوقاف الضحيان الخيرية.

وقد وجدت القافلة الصحية إقبالاً كبيراً من قبل المواطنين وأشادوا بالخدمات الصحية التطوعية التي قدمتها لهم القافلة.

الجدير بالذكر أن الجمعية تقوم بتسيير قوافل صحية متكاملة إلى المناطق الطرفية بعسير، وتم حتى الآن في 2019 تسيير 5 قوافل صحية متخصصة.