الكوثر بقافلتها الصحية المتنقلة تزور مستشفى القحمة العام
الأحد، 16 محرم 1441هـ
قافلة القحمة الصحية 7

نفذت جمعية الكوثر الصحية بعسير وبمشاركة من نادي الطب والإبداع بجامعة الملك خالد قافلة صحية متعددة التخصصات بمستشفى القحمة العام بمركز القحمة بمنطقة عسير يوم السبت 15 محرم 1441هـ الموافق 14 / 09 / 2019م الساعة الثامنة صباحاً، شارك بها عدد من الاستشاريين السعوديين في تخصصات طبية مختلفة وطاقم فني وإداري من متطوعي الجمعية بلغ عددهم (30) متطوعاً ومتطوعة و(10) متطوعين من نادي الطب بالجامعة.

وقد ضمَّ الفريق الطبي التطوعي الدكتور صالح بن مسفر الغامدي استشاري الجلدية، والدكتور محمد بن عوض الشهري استشاري طب وجراحة العيون، والدكتور عادل بن علي ناصر استشاري أمراض استشاري طب الأسرة، والدكتور علي عبدالمانع عوض أخصائي طب الأسرة وأخصائي البصريات خالد بن ناصر مرعي.

حيث اشتملت القافلة الصحية على (5) عيادات متخصصة، كما قامت القافلة الصحية بتقديم الاستشارات والنصائح الطبية للمستفيدين، وبلغ عدد المستفيدين الذين تم الكشف عليهم (145) مستفيداً من الرجال والنساء والأطفال، منها (30) حالة تم تحويلها إلى مستشفيات خاصة وحكومية، ضمن برنامج العلاج الخيري بالجمعية.
وتأتي هذه القافلة ضمن برنامج القوافل الصحية الذي تنفذه الكوثر لعام 2019م والذي يعمل على تحقيق رؤية المملكة 2030 من خلال زيادة أعداد المتطوعين وتحقيقا لأهداف الجمعية الاستراتيجية التي تهدف إلى صناعة أثر مجتمعي.