الكوثر تطلق "قطاف 5" ضمن برامج التطوع الطلابي الصحي
الخميس، 1 ذو القعدة 1440هـ
قطاف 5 14

أطلقت جمعية الكوثر الصحية بعسير، يوم الاثنين 28 شوال 1440هـ، برنامج "قطاف" في نسخته الخامسة وهو أحد برامج التأهيل والتمكين للمتطوعين، والذي يستهدف طلاب وطالبات الكليات الصحية، من خلال تأهيلهم وتدريبهم وتمكينهم من تنفيذ مبادراتهم التطوعية تحت إشراف عدد من الخبراء في مجال التطوع الصحي.

وافتتح منسق برنامج قطاف الأستاذ أسامة الشهراني اللقاء بكلمة رحب فيها بالمشاركين والحضور والفرق التطوعية المشاركة بالبرنامج.

ثم تحدث عن البرنامج وأعطى نبذة تعريفية عنه، والجدول التدريبي له، ثم قدم الدكتور فهد بن سالم القحطاني لقاءً عن ثقافة التطوع وهو أول لقاءات الخبراء في البرنامج.

تلا ذلك في اليوم الثاني من المرحلة الأولى (مرحلة التدريب) تقديم ورشة عمل بعنوان (كيف تصنع مبادرة) قدمها الأمين العام بالجمعية الدكتور سلمان بن عبدالوهاب دعجم، ثم تلقى المتدربون دورة تدريبية في اليوم الثالث والأخير في هذه المرحلة عنوانها (بناء وإدارة فرق العمل) بتقديم الدكتور محمد بن خماش المغربي.

وينتقل المتدربون بعد إتمامهم لهذه المرحلة إلى مرحلة بناء وتصميم المبادرات ومن ثم إلى مرحلة تنفيذها في أرجاء المنطقة لتقدم لمجتمع وزوار المنطقة.

هذا ويتوقع أن يستفيد من البرنامج أكثر من 50 طالباً وطالبة وسينفذون 10 مشاريع تطوعية يستفيد منها المجتمع، وسيستمر البرنامج لمدة 5 أسابيع تحت إشراف إدارة البرامج والمشاريع بجمعية الكوثر.