"قرى وادي حموان" مبادرة مجتمعية بين الكوثر وتعليم محايل
الأحد، 2 جمادى الآخرة 1439هـ
حموان 13

نفذت جمعية الكوثر الصحية الخيرية بعسير قافلة صحية متعددة التخصصات لقرى وادي حموان التابعة لمحافظة محايل عسير بالتعاون مع إدارة التعليم يوم السبت الأول من جمادى الثاني لعام 1439هـ، شارك بها عدد من الاستشاريين السعوديين في بعض التخصصات الطبية وطاقم فني وإداري من متطوعي الجمعية بلغ عددهم 17 متطوعاً.

وكان من ضمن الفريق الطبي التطوعي الدكتور الحسين محمد عسيري استشاري طب الباطنية والروماتيزم, والدكتور عون الأسمري استشاري طب الأطفال والدكتور إبراهيم الحسين أخصائي عيون من مركز الخبراء الطبي والباحث الاجتماعي الأستاذ علي عسيري.

فيما اشتملت القافلة الصحية على (4) عيادات متخصصة، وكان من ضمنها عيادة الباطنية – عيادة العيون – عيادة الأطفال – عيادة خدمة اجتماعية، بالإضافة الى عيادتي فرز وفحص أولي للرجال وللنساء على حده لفحص السكري والضغط والوزن والطول، كما قامت القافلة الصحية بتقديم الاستشارات والنصائح الطبية للمرضى.

وبلغ عدد المستفيدين الذين تم الكشف عليهم (194) مستفيداً من الرجال والنساء والأطفال، ثم تم تحويل الحالات إلى مستشفيات خاصة وحكومية، ضمن برنامج العلاج الخيري بالجمعية، واعتماد نظارات لبعض الطلاب والطالبات بالتعاون مع مركز الخبراء الطبي.

وقد وجدت القافلة الصحية إقبالاً كبيرا من قبل المواطنين واشادوا بالخدمات الصحية التطوعية التي قدمتها لهم القافلة الصحية في ظل توجيهات حكومة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده وبمتابعة الرئيس الفخري لجمعية الكوثر الصحية الخيرية صاحب السمو الملكي الأمير / فيصل بن خالد بن عبدالعزيز آل سعود.

الجدير بالذكر أن الجمعية قدمت أكثر من 100 فعالية صحية تطوعية خلال الأعوام الماضية ويوجد لديها أكثر من 1000 متطوع ومتطوعة وتسعى لتمكينهم في فعاليات صحية تطوعية قادمة تساهم بذلك في تحقيق رؤية المملكة 2030 وتلبي احتياجات المجتمع صحيا.