قافلة البرك الصحية
قافلة البرك 2018 7

الكوثر الصحية في محافظة البرك

نفذت جمعية الكوثر الصحية بعسير قافلة صحية متعددة التخصصات لمحافظة البرك يوم السبت 18 صفر 1440هـ الموافق 27 / 10 / 2018م الساعة الثامنة صباحاً، شارك بها عدد من الاستشاريين السعوديين في بعض التخصصات الطبية وطاقم فني وإداري من متطوعي الجمعية بلغ عددهم 36 متطوعاً في التخصصات الطبية الفنية المساعدة وكذلك الإدارية والبحث الاجتماعي.

وكان من ضمن الفريق الطبي التطوعي الدكتور صالح الغامدي استشاري جلدية، والدكتور محمد سعد الأحمري استشاري أنف وأذن وحنجرة والدكتور علي محمد آل سهيل استشاري أطفال والدكتور علي محمد عسيري استشاري باطنة والدكتور عبدالعزيز الضبعان استشاري عيون.

فيما اشتملت القافلة الصحية على (5) عيادات متخصصة، وكان من ضمنها عيادة الجلدية - عيادة الأطفال – عيادة العيون – عيادة الانف والأذن والحنجرة – عيادة الباطنة، بالإضافة الى عيادتي فرز وفحص أولي للرجال وللنساء على حده لفحص السكري والضغط والوزن والطول، كما قامت القافلة الصحية بتقديم الاستشارات والنصائح الطبية للمرضى.

وبلغ عدد المستفيدين الذين تم الكشف عليهم (200) مستفيداً من الرجال والنساء والأطفال، فيما تم تحويل 42 حالة لشركاء الكوثر من القطاع الحكومي والخاص لاستكمال علاجها ومتابعتها.

الجدير بالذكر أن قافلة الكوثر نُفذت بمستشفى البرك العام والذي قامت إدارته مشكورة بالترتيب والتجهيز لهذه القافلة في ظل الشراكة المجتمعية مع الشؤون الصحية بعسير.

فيما شارك فرع جمعية عناية بعسير بجهاز فحص العيون مساهمة منها في هذه القافلة.

وقد وجدت القافلة الصحية إقبالاً كبيرا من قبل المواطنين واشادوا بالخدمات الصحية التطوعية التي قدمتها لهم القافلة.

وتسعى الكوثر في الأسابيع القادمة إلى افتتاح مكتبها الفرعي بمحافظة محايل عسير لتقديم الخدمات الصحية بالمحافظات والمراكز التهامية بالساحل الغربي لمنطقة عسير تسهيلا على المواطنين وتحقيقا لرضى المستفيدين من خدماتها.