حملة القدم السكري
8 صفر 1439هـ
مستشفى الفرشة
Whats App Image 2017 10 29 At 10 03 04 Am

القافلة الصحية للفحص الشامل لمرضى السكري وداء القدم السكري بمستشفى الفرشة العام بالتعاون مع مركز السكري بعسير

بمشاركة الدكتور محمد عواض استشاري الغدد الصماء والسكر والوراثة لدى الأطفال والدكتور محمد يحيى آل قاسم استشاري طب الأسرة والسكري والدكتور كمران عزيز اختصاصي السكري

واشتملت القافلة الصحية على (4) عيادات متخصصة  وبلغ عدد مرضى السكري الذين تم الكشف عليهم (150) مريض من الرجال والنساء والأطفال.

عيادة الفحص الشامل لمرضى السكري والقدم السكري (رجال) وقد بلغ عدد المرضى (71) مريض، عيادة الفحص الشامل لمرضى السكري والقدم السكري (نساء) وقد بلغ عدد المريضات (67) مريضة كما بلغ عدد المرضى بعيادة سكري الأطفال (12) مريض ومريضة بالإضافة الى عيادة الفحص الأولى لفحص السكري والضغط والوزن والطول ومعدل كتلة الجسم، بالإضافة إلى ركن التثقيف الصحي والذي اشتمل على مطويات وبروشورات وأفلام توعوية إلى جانب معرض صحي تثقيفي توعوي عن السكري وداء القدم السكري من مركز السكري بعسير. 

وقد بلغ عدد الحالات التي تم تحويلها لمركز السكري بعسير (9) حالات منها عدد حالتين في القدم السكري تحتاج للتدخل الجراحي العاجل بالإضافة إلى اكتشاف حالتين جديدة من سكري الأطفال.  

خدمة مجتمعية بالشراكة بين جمعية الكوثر الصحية الخيرية بعسير ومركز السكري بعسير ومستشفى الفرشة العام.

وجدت القافلة الصحية للفحص الشامل لمرضى السكري وداء القدم السكري اقبالاً كبيرا من قبل المواطنين واشادوا بالخدمات الصحية التطوعية التي قدمتها لهم القافلة الصحية.

كما قامت مستشفى الفرشة بتقديم الأدوية اللازمة للمرضى.

كما قامت القافلة الصحية بتقديم الاستشارات والنصائح الطبية لمرضى السكري.